فلسطين أون لاين

"الزراعة"  تعقد لقاءات مباشرة مع المعنيين بالقطاع الزراعي

...
جانب من اللقاء

شرعت وزارة الزراعة بغزة، بعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المباشرة مع المعنيين بالقطاع الزراعي كافة، ويترافق ذلك مع حملة إعلامية ، لتهيئتهم بإجراءات الوزارة الجديدة لاستيراد مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وأكد وكيل الوزارة إبراهيم القدرة -خلال لقائه  بالتجار وأصحاب شركات المستلزمات الزراعية اليوم الاثنين- أن  الوزارة معنية بالتواصل المباشر مع العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام، لشرح الاجراءات والخطوات التي ستتخذها منتصف الشهر الجاري، من أجل ضبط عمليات إدخال وتسويق المستلزمات الزراعية، وتجنب كافة المخالفات السابقة.

وكانت وزارة الزراعة الفلسطينية، شكلت لجنة لتقييم اعتماد المستلزمات الزراعية سواء المستوردة أو المحلية، وتشمل (أسمدة، مخصبات زراعية، مبيدات زراعية، بذور، تقاوي، أدوية بيطرية، أعلاف، وبيض مخصب).

وأشار القدرة، إلى أن الوزارة تواصل عملية وسم للمستلزمات الزراعية، بعد فحص العينات وثبوت مطابقتها للمواصفات الفنية في مختبر وقاية النبات التابع للوزارة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن جهود الوزارة، لضبط عملية تسويق المستلزمات الزراعية المستورة والمحلية، لضمان جودة مستلزمات الإنتاج في القطاعيْن النباتي والحيواني.

ونوه القدرة إلى أن "اللجنة" ستقوم بإعداد دليل يوضح الشروط والمعايير الفنية المطلوبة، لاعتماد أي صنف يتم استيراده أو إدخاله إلى قطاع غزة.

وأضاف : "ستعيد اللجنة تقييم أصناف المستلزمات الزراعية المعتمدة لدى الوزارة سواء المستوردة أو المدخلة لقطاع غزة ورفع توصياتها بالخصوص، ووضع دليل يوضح الشروط والمعايير الفنية المطلوبة لاعتماد أي صنف ينتج محلياً".

المصدر / فلسطين أون لاين